-->

تفاصيل جريمة قتل بشعة راح ضحيتها مهاجر من الريف على يد عنصري في هولندا

تفاصيل جريمة قتل بشعة راح ضحيتها مهاجر من الريف على يد عنصري في هولندا

     


    بلاحدود : 

    وقعت ليلة الأربعاء على الخميس الماضيين جريمة قتل بشعة في منطقة ستامبيرسجات، نواحي روزندال في هولندا، راح ضحيتها الشاب “حمزة ب”، البالغ من العمر 25 عامًا وهو هولندي من اصل مغربي، ينحدر من منطقة الريف، على يد جاره “جيربن ف”، الذي أطلق عليه النار مرتين في ظهره، ثم أطلق رصاصة ثالثة على رأسه ليتأكد من مقتله.

    ووفقًا لشهادات الجيران، كانت هناك خلافات سابقة بين الضحية والجاني حول موقف السيارات أمام البناية التي يقطنان فيها. ليلة الجريمة، عاد حمزة إلى منزله وكان يتحدث مع زوجته عبر الهاتف بينما كان يركن سيارته نصفها على الرصيف بسبب ازدحام المكان بسيارات “جيربن.”

    وبينما كان حمزة متجها إلى شقته، اعترضه “جيربن” وأطلق عليه النار مرتين في ظهره، الضحية، الذي كان في حالة ذعر، صرخ طالبا النجدة من زوجته وطلب منها الاتصال بالشرطة. حاول الجاني اقتحام الشقة مهددا بقتل الزوجة وطفلها الرضيع البالغ من العمر شهرين.

    حمزة، رغم إصابته، طالب زوجته بعدم فتح الباب واحتمت الزوجة مع الطفل في الحمام، انتهت المواجهة عندما أطلق “جيربن” رصاصة ثالثة على رأس حمزة، مما أدى إلى وفاته على الفور.

    ووصف أحد الجيران الحادثة بأنها “تصفية حسابات بدم بارد”، مشيرًا إلى هدوء المتهم أثناء ارتكاب الجريمة. بعد إطلاق الرصاصة الثالثة، وقف بجانب جثة الضحية حتى وصول الشرطة التي ألقت القبض عليه.

    “جيربن ف”.، المعروف بعمله كمترجم ومتخصص في تكنولوجيا المعلومات، كان من محبي سيارات المرسيدس والقطط وأشرطة الكاسيت ، كما يحب أسلحة الحرب العالمية الثانية. وقد كتب كتابين عنها.

    يعتقد الكثيرون ان دوافع الجريمة، هي عنصرية في الال وان الخلاف حول موقف السيارات ليس سوى سبب ثانوي، لاسيما وان المجرم، سبق له ان كتب عدة تدوينات مسيئة للمسلمين على مواقع التواصل الاجتماعي.


    إرسال تعليق